***منتديات اللاييك***

***منتديات اللاييك***


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولدردشة

شاطر | 
 

 قصة نجاح الطالب عدنان مراد 260/260

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prince_bgf
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 376
نقاط التميز نقاط التميز : 16381
تاريخ الميلاد : 16/10/1993
تاريخ التسجيل : 12/06/2009
العمر : 23
الموقع : www.laique.tk

مُساهمةموضوع: قصة نجاح الطالب عدنان مراد 260/260   الجمعة يوليو 01, 2011 3:17 pm

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
[
size=18]
الاسم: عدنان مراد
المدرسة: السعادة
نوع الشهادة: بكالوريا علمي
المحافظة: دمشق
المجموع دون ديانة: 240
المجموع: 260
قبل بداية العام الدراسي عقدت العزم على الاستعانة بالله لنيل أعلى الدرجات، فما أن أنهيت الصف الثاني الثانوي حتى دخلت دورة صيفية في مدرسة السعادة علها تعينني على فهم المنهاج بشكل ممتاز ودقيق، وما أن انتهت هذه الدورة حتى حتى أدركت أن بلوغ العلامة التامة ليس بالشيء المستحيل.

بدأت السنة الدراسية بروح قوية وعزيمة لا تعرف الكلل أعانتني على الدراسة بشكل ممتاز، فكان متوسط ساعات الدراسة حوالي ثماني أو تسع ساعات يومياً، وكما قلت فقد وضعت نصب عيني رضى الله ونيل العلامة الكاملة 260. ومما ساعدني تحقيق هدفي أن أخي محمد قد استطاع نيل الدرجة التامة 260 أيضا قبل ثلاث سنوات.

كان أخي محمد مرشداً لي يوجهني ويسدد عثراتي، فعلمني أن العلامة التي تقرر الحصول عليها ستحصل عليها فعلاً، ومن قال: أنا لا أستطيع أن أنال الـ 260 فلن يستطيع.

أما عائلتي فقد وفرت لي جو الثقة والتعاون، ولم تحاول بحال من الأحوال مقارنتي بأخي محمد بل كانو دائماً يقولون لي: المهم هو أن تبذل جهدك، أما العلامة فهي تحصيل حاصل (يعني من جد وجد).

كان من عادتي أن أعود إلى البيت في حوالي الساعة الواحدة وأبدأ الدراسة حوالي الساعة الثانية أو الثالثة إلى حوالي الساعة الثانية عشرة ليلاً. طبعاً تتخلل فترة الدراسة أوقاتاً للاستراحة وأحيانا تكون هذه الفترات طويلة حيث كنت من متابعي الدوري الإسباني. كنت عادة أبدأ بالوظائف يعني رياضيات فيزياء كيمياء، وبعد أن أنتهي كنت عادةً أبدأ بالوظائف يعني رياضيات فيزياء كيمياء وبعد ان أنتهي منها أبدأ بالمواد الحفظية. وفي نهاية الأسبوع كنت أحاول أن أرمم النواقص (يعني ما كنت لحق كل شي بوقته و هاد طبيعي أن يحصل مع أي طالب بالإضافة إلى الصعوبات التي كنت أواجهها في بعض المواد، كل شي بوقته وهاد طبيعي أن يحصل مع أي طالب بالإضافة إلى الصعوبات التي كنت أواجهها في بعض المواد.

وكنت حينما أواجه تلك الصعوبات كنت أعود لمشرفي المواد وأسألهم عما كان يصعب علي (كنت كثير السؤال)، وهم لم يبخلوا علي بالإجابة والمعونة، وحتى المدرسة فقد دعمتني دعماً كبيراً و تجلى ذلك في المذاكرات الفجائية والبيتية وحتى، نوعية الأسئلة في المذاكرات التحريرية وفحص الفصل الأول.

حين دخلت في فترة الانقطاع (شهر الانقطاع) كان قد تراكم علي الكثير من المواد بسبب ضغط الفصل الثاني (أيام أقل + معلومات أكثر)، فكانت خطتي في شهر الإنقطاع أن أدرس كل مادة على حدى لأنني من الناس الذين يتشتتون لدى الجمع بين أكثر من مادة، كنت أركز في كل مادة على الأجزاء التي تراكمت علي (آخر كتاب العلوم – بحوث الديانة – آخر قصائد العربي وغيرها) فاستطعت بفضل بالله ان أدرس الديانة مرتين، وكانت المدرسة قد خصصت لنا يوماً نأتي فيه إلى المدرسة لنسأل مدرسي المواد الذي اجتمعوا في ذلك اليوم عن المشاكل والأمور المتعلقة بالمنهاج، ولما أنتهى شهر الإنقطاع كنت قد أنهيت كامل المنهاج حفظاً وفهماً وأبقيت خمسة أيام لمراجعة مادة العلوم .

في أيام الفحص لم أكن أدخل قاعة الامتحان قبل أن أكون قد قرأت كل كلمة في كتاب كل مادة (حيث أن برنامج فحصنا كان مريحاً تقريباً) لم أدخل إلى القاعة قبل أن أكون متوكلاً على الله وكنت أحاول ألا أتأثر بجو القاعة ولا بالطلاب. والحمد لله لم تحدث أي مشكلة في قاعتي إلا ما حدث معي في فحص العربي فبعد أن وصلت إلى موضوع التعبير وجدت ورقة ممزقة من أوراقي (لوحدها) فاضطر المشرفون إلى تبديل أوراقي ولكن الله سلّم، وبعد أن كنت أخرج من قاعة الإمتحان كنت أشكك ببعض الإجابات لذلك كنت أتصل بأساتذتي وأتأكد من الجواب الصحيح والحمد لله (نفدت).

أخيرا أحب أن أشكر خالقي وكل من ساهم في هذا التفوق وأعانني عليه وأحب أن أقول أن الـ 260 ليست خاصة بالذين حصلو على علامات عالية بالتاسع (أو ما بعدها) فأنا كانت علامتي بالتاسع 281 من أصل 290 و أحب أن أقول أيضا أن الطالب لابد أن يواجه صعوبات في فهم المواد ولكن بالإصرار والإرادة والإستعانة بالله سوف يتغلب عليها.

والحمد لله رب العالمين

[/size][center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://laique.yoo7.com
 
قصة نجاح الطالب عدنان مراد 260/260
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
***منتديات اللاييك*** :: **القسم العام** :: منتدى قصص الطلاب الناجحون-
انتقل الى: