***منتديات اللاييك***

***منتديات اللاييك***


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولدردشة

شاطر | 
 

 أسرار البريق في عينيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Maya
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 103
نقاط التميز نقاط التميز : 15975
تاريخ الميلاد : 23/06/1993
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: أسرار البريق في عينيك   الجمعة يونيو 26, 2009 9:40 pm

يكمن سر ماكياج العينين الناجح في استعمال المستحضرات المناسبة وتنسيقها وفق لون العينين وشكلهما في خطوات بسيطة وسهلة، تكسب نظراتك بريقاً وجمالاً مميّزين. فحضّري الظلال والأقلام اللازمة واتركي ريشتك ترسم وتلوّن حسب مزاجك.

من أجل الحصول على نظرة ثاقبة، عليك استعمال ظلال الجفنين، بلونين متدرّجين على الأقل، أحدهما فاتح، والآخر أغمق؛ وقلم أسود أو بُني مبري بشكل جيد لتحديد العينين، وماسكارا تساعد على عكف الرموش أو تكثيفها مما يضمن لك تبرّجاً مثالياً.

الألوان: يجب أن يكون تبرّج العينين متجانساً مع لون المقلتين. فبعض ألوان الظلال يجعل النظرات ساحرة، بينما البعض الآخر محظور استعماله.

إذا كانت عيناك بنيّتي اللون؟ إختاري ظلالاً بألوان دافئة: أطياف متدرّجة من الشوكولا، الذهبي الكهرماني، الأبيض اللؤلئي، والبنفسجي التوتي... ألوان غنية ودافئة، تُبرز نظراتك الثاقبة بشكل مثالي.

إذا كانت عيناك خضراوي اللون, فمجموعة الألوان التي يُمكنك استعمالها واسعة؛ إذ إنهما يتجانسان مع الألوان الدافئة (البني والذهبي والبنفسجي) والألوان الباردة (الرمادي والأزرق والبيج) على حدّ سواء.

إذا كانت عيناك زرقاوي اللون, أو تضعين عدسات لاصقة باللون الأزرق لتكن نظراتك ساحرة، إختاري تبرّجاً يعتمد على اللون الزهري، فهو لون مثالي ليعكس بريق العين الزرقاء. كما أن الرمادي الزرقاوي، البني، والذهبي ألوان تُضفي على نظراتك أناقةً وجمالاً أيضاً.



ظلال الجفنين:

إبدإي بوضع ظلال فاتحة على الجفن بكامله. ثمّ غطّي الجفن وعظمة الحاجب بالظلال الغامقة باتجاه خارج العين. من أجل نظرات ثاقبة، ضعي تحت عظمة الحاجب ظلالاً بتدرّجات بيضاء أو لؤلئية.

نصيحة إضافية: من أجل تفادي تكدّس ظلال الجفنين في التجاعيد الصغيرة، ضعي طبقةً رفيعةً من كريم الأساس على الجفن المتحرّك قبل البدء بالتبرّج. وبهذه الطريقة، يُمكن المُحافظة على ظلال الجفنين طوال اليوم!



قلم العينين:

إرسمي على قاعدة الرموش خطاً رفيعاً جداً بقلم تخطيط العينين أو الكحل السائل، وكوني قريبةً قدر المستطاع من حدود الرموش. إنطلقي من الزاوية الداخلية للعين باتجاه الخارج. بالنسبة إلى الجزء الأسفل من العين، إعكفي رموشك من الأسفل بواسطة القلم وفق الطريقة نفسها التي استعملتها للجفن العلوي. يجب أن تكون يدك خفيفةً وأن يكون رسم القلم رفيعاً نسبياً من أجل تفادي تكدّس المواد على العينين.

نصيحة إضافية: من أجل تكبير العينين الصغيرتين، يُستحسن استعمال قلم أبيض بدل الأسود داخل العين.



الماسكارا:

تزيد الماسكارا من حجم الرموش وطولها وتجعلها أكثر كثافة، ولذلك ننصحك بعدم الإستغناء عنها عند تطبيق الماكياج. إبدإي بالرموش العليا، ولتسهيل الأمر عليك، إرفعي رموشك وانظري نحو الأسفل عند تطبيق الماسكارا.

نصيحة إضافية: لنظرات استثنائية في حفلة خاصة، يُمكنك وضع رموش إصطناعية فهي تضفي على إطلالتك لمسة من الجاذبية، وتجعل نظراتك تبدو ثاقبة وساحرة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرار البريق في عينيك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
***منتديات اللاييك*** :: **قسم التسلية و الألعاب** :: منتدى الجمال والأناقة و الموضة-
انتقل الى: