***منتديات اللاييك***

***منتديات اللاييك***


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولدردشة

شاطر | 
 

 تاريخ الراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yamo
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 52
نقاط التميز نقاط التميز : 10915
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ الراب   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 1:31 pm

الراب (بالإنجليزية: Rap) أو هو نوع من الغناء وأحد فروع ثقافة الهيب هوب الرئيسية. يمزج بين أداء الراب المختلف وهو لفظ الكلمات دون الالتزام بلحن معين، والإيقاع. انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية السبعينات في حي برونكس، ولاية نيويورك على أيدي الأمريكيين الأفارقة ، كما انتشر عالمياً منذ التسعينات.

في موسيقى الراب يتحدث المؤدون عادة عن أنفسهم، ولكن يستخدم النوع الموسيقي أحياناً في التعبير عن استيائهم وغضبهم على عدم توفير الخدمات أو فرص العمل، وعلى غير ذلك. يمتاز أصحاب هذا النوع من الغناء باللباس الفضفاض الواسع وهذا اللباس مستوحى من لباس رياضة البيسبول أو لباس المساجين حيث تكون الملابس بمقاسات واسعة. ويتلخص أسلوب الراب أولاً بالإيقاع مع الكلام المقفى السريع. وبشكل عام فإن صوت المغني أو المغنية ليس هو المعيار إنما نبضات الموسيقى نفسها وكلمات الأغنية.

وبختصار نستطيع تعريف الراب بانه موسيقى غنائية سريعة يقوم مؤديها بترديد (وليس غناء) إيقاعي سريع لكلمات الأغنية المكونة من عدد كبير من القوافي تعالج عدد من مواضيع والتي قد تكون شخصية اواجتماعية اوعاطفية اوسياسية وغالبا ما تكون مثيرة للجدل ومتحررة إلى حد كبير فهناك جراة في استخدام أي لفظ بدون أي تحفظ وهذا أكبر مشكلة لاغاني الراب التي تتعاض مع ثقافات وعادات الشعوب العربية. (فمبدأ الراب للاسف هو استخدام أي كلمة بدون تحفظ حتى لو كانت تخدش بالحياء وهذا ضد عقيدنا الإسلامية) .

ان مؤدي الراب لا يغني كلمات الأغنية بل يرددها و جمال صوته يعد عاملا ثانويا (ولا ننكر انه يوجد رابرية اصوتهم جميله ولكن عموما غير مهم في اغاني الراب الصوت) فممكن أي شخص يغني راب ولهذا السبب لا يسمى مغني بل مؤدي راب أو رابر Rapper.

بالنسبة لكتابة كلمات الأغنية فتقريبا جميع مغني الراب يكتبون كلماتهم بأنفسهم ويهتم الرابرية بالعناصر التالية في الاغاني:

الدفق Flow: هو التزامن بين أطوال الأسطر في كلمات الأغنية والإيقاع بحيث يتساوى عدد المقاطع في السطر الواحد مع تلك المقاطع في السطر الذي يليه ومع سرعة الإيقاع وهو ما يسمى بالـتمبو Tempo.

الإلقاء Delivery: هو الأداء الصوتي بحيث يضيف المعنى على الكلمة من نبرة الصوت والتناغم الصوتي مع اللحن بإظهار العاطفة الملائمة قي الوقت الملائم أثناء ترديد سطر معين كالتعبير الحزن بخفض الصوت والغضب برفعه.

الفكرة أو المحتوى Concept/Lyrical Content: يقصد بالمحتوى و الموضوع الأساسي الذي تتحدث عنه الأغنية .

التعقيد الكلامي Lyrical Complexity: وهذا العنصر هو أفضل طريقة لتمييز بين الرابر الموهوب وغير الموهوب أما التلاعب بالكلمات Word Playing وهو استعمال كلمات تعطي أكثر من معنى فهو يضيف نوع من الدعابة على الأغنية.

الأنواع الفرعية

* الراب البديل (alternative rap)
* سكرو (screw)
* كرنك (crunk)
* راب العصابات (gangsta rap)
* جي فنك (G-funk)
* هاردكور راب (hardcore rap)
* بوب راب (pop rap)
* راب كور (rapcore)
* ريغاي تون (reggaeton
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ الراب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
***منتديات اللاييك*** :: **القسم العام** :: المنتدى العام-
انتقل الى: